Khamis, April 27, 2006

Berita Luar Negara


In The Name of Allah The Most Beneficent and The Most Merciful
 
Today, that is on 24th April 2006, we received an email from some Ethiopian brothers informing us of discretion of the Quran that took place in Ethiopia, it is said that some university students used the Quran for toilet paper, DISGUSTING INDEED!!!! It shows that how far the infidels can go in order to stop the light of Allah from spreading but insAllah they won’t be able to stop the light. The news can be viewed at the following link:
 
 
Interestingly, I hardly find the link for the news in English !!.
 
Is this news not worth of reporting? Or is it our faith is not significant?
 
Or perhaps the West is so cowards of the clashback and ferocious of our sisters and brothers in the path of Allah in defending their Deed.
 
Kufr will not stop until Muslim becomes a dog that only follow what the west dictates.
 
Islahonline 
 
توتر بالجامعات الإثيوبية إثر تدنيس طالب للمصحف

(الجزيرة نت)

 

نور الدين عبده - أديس أبابا
توتر الوضع في عدد من الجامعات الإثيوبية إثر قيام طالب مسيحي بتدنيس المصحف الشريف في جامعة أواسا جنوب البلاد.

 

ورد الطلبة المسلمون في جامعة أديس أبابا بمظاهرة سلمية داخل حرم الجامعة. كما جرت في اليومين الماضيين احتجاجات في جامعتي جما وهرامايا جنوب غرب وشرق إثيوبيا.

 

وأبلغ شاهد عيان الجزيرة نت أن الطلبة المسلمين عثروا بشكل متكرر على قصاصات من أوراق المصحف في المراحيض, وهو ما استدعى القيام بمراقبة دورات المياه لتسعة أيام, تمكن بعدها الطلبة من القبض على أحد الطلاب عندما كان يهم باستخدام قصاصة من المصحف كانت بيده في حدود الساعة الرابعة صباحا.

 

احتجاجات طلابية إسلامية بعدد من الجامعات (الجزيرة نت)
قرار هزيل
وفور القبض عليه تم تسليمه إلى إدارة الجامعة التي أوقفت الطالب عن الدراسة لمدة سنتين كإجراء تأديبي، فضلا عن احتجازه في مركز محلي للشرطة.

 

إلا أن قياديا مسلما في جامعة أواسا وصف قرار الجامعة "بالهزيل" وقال للجزيرة نت إن القرار يظهر عدم جدية إدارة الجامعة التي سبق لها أن أوقفت طالبا لسنة كاملة لمجرد تمزيقه مذكرة زميله، وطرد آخر نهائيا لإساءته لإحدى القوميات.

 

وأوضح أن الطلبة المسلمين يطالبون السلطات بأخذ الأمر بالجدية التي يستحقها وتقديم الطالب ومن يقف خلفه للقضاء على المستوى الفدرالي من أجل وقف مثل هذه الأعمال المنهجية التي تهدف إلى استفزاز المشاعر, وطالب بسن تشريعات تمنع الإساءة للأديان.

 

"
يشكل المسلمون 13% تقريبا من إجمالي عدد طلبة الجامعات والمعاهد العليا في إثيوبيا
"
وتأتي هذه الاحتجاجات في وقت تعيش فيه المؤسسات التعليمية في إثيوبيا توترا متصاعدا منذ انتخابات مايو/ أيار الماضي. وأدى ذلك التوتر إلى تأجيل بدء العام الدراسي الحالي ببعض الجامعات, كما أدى إلى مواجهات متفرقة بين الطلبة وقوى الأمن بين الحين والآخر بالعاصمة أديس أبابا والولايات.

 

ويشكل المسلمون 13% تقريبا من إجمالي عدد طلبة الجامعات والمعاهد العليا في إثيوبيا، وهي نسبة كما يراها العديد من الطلبة ضئيلة إذا ما قورنت بنسبة المسلمين البالغة أكثر من 50% من إجمالي سكان إثيوبيا البالغ 70 مليون نسمة.
___________
الجزيرة نت

المصدر: الجزيرة
طباعة الصفحة إرسال المقال

0 Comments:

Post a Comment